5 Tips about شراء العقار في المزاد You Can Use Today

Wiki Article



لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بنشر ما يصدر عن دائرة الإفتاء من مسائل شرعية. وتسعى الموسوعة

هناك أنواع مختلفة من المزادات العقارية التي تلبي الاحتياجات المتنوعة للمشترين والبائعين في سوق العقارات. أحد الأنواع الشائعة هو المزاد المطلق ، حيث يتم بيع العقار لمن يدفع أعلى سعر ، بغض النظر عن مبلغ العطاء. غالبًا ما يفضل البائعون هذا النوع من المزادات الذين يحتاجون إلى التخلص من ممتلكاتهم بسرعة.

لكن في غير المفلس لا يتعين فيه البيع، بل القاضي مخير بينه وبين إكراهه على البيع كما في زيادة الروضة عن الأصحاب. 

.. وإنما يبيع بثمن مثله فأكثر حالا من نقد البلد وجوبا كما صرح به في المحرر؛ لأن التصرف لغيره فوجب فيه رعاية المصلحة كالوكيل والمصلحة ما ذكره. ولو رأى الحاكم المصلحة في البيع بمثل حقوقهم جاز" انتهى باختصار. 

مقالات قانونية ذات صلة بمقالنا “إجراءات بيع عقار ورثة بالمزاد العلني”:

الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته. بوابة الصم

يتبين من خلال ما تم تسطيره بهذا المقال لموضوع بيع العقار المحجوز بالمزاد العلني أن المشرع الأردني في قانون التنفيذ وتعديلاته قد قدم حماية خاصة للممتلكات والحقوق العقارية غير المنقولة، مجسدة في الإجراءات الدقيقة الذي يجب على الحاجز والسجلات القضائية اتباعها خطوة بخطوة حتى يتم بيع الممتلكات غير المنقولة (العقارات) في المزاد العلني حتى يتسنى للحاجز من استيفاء حقوقه من خلال سعر بيع العقار، وكان غاية المشرع هو ضمان أقصى قدر ممكن من حصيلة البيع من خلال المزادات العامة أثناء البيع، مما يزيد من فرص الدائنين في استيفاء حقوقهم، من ناحية، وحماية المدين بتجنيبه بيع عقاره بثمن أقل من قيمته الحقيقية المعروضة في السوق من ناحية أخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الموقع والتحديثات الدورية بريدك الإلكتروني

النقر على خيار “تقديم طلب جديد”، ثم “طلب التنفيذ”، ثم “طلبات إجراء أخرى”.

لتحميل الملف الخاص بمزادات شهر اكتوبر للعقارات إضغط هنا تطبيق قضاء ابوظبي للمزادات تطبيق رسمي ذكي هو الأول من نوعه خاص بمزادات العقارات والسيارات ولوحات أرقام السيارات المميزة والمنقولات بمختلف أنواعها التابعة لدائرة القضاء –أبوظبي، ويتيح إمكانية المزايدة المباشرة وإتمام جميع الإجراءات عبر خطوات سهلة اضغط هنا ومبسطة وفق الإجراءات القانونية المقررة

بدء المزايدة من قيمة البيع المحددة مسبقاً، والاستمرار بذلك حتى يرسو المزاد على أعلى سعر، وبذلك يحدد الشخص الذي سيشتري العقار.

نصيحة مهمة أخرى هي حضور مزادات متعددة قبل المشاركة بنشاط ، حيث يتيح ذلك لمقدمي العطاءات التعرف على عملية المزاد ومراقبة الاستراتيجيات التي يستخدمها المزايدين ذوي الخبرة. أثناء المزاد ، يعد الحفاظ على الهدوء والثقة أمرًا أساسيًا ، حيث يمكن أن يردع المنافسين ويخلق انطباعًا بالخبرة.

سوف يساعدك محامينا في فهم الوضع القانوني الحالي، مع التعرف على كيفية التصرف بشكل قانوني صائب، ويساعدك في تجاوز أي عقبات، أو إشكاليات قانونية حيال ذلك.

Report this wiki page